Page 39 - Nous 298
P. 39
Nous du Collège - N 298 - Mars 2023
o
Kaléidoscope scolaire 39
and universities in their home country. Volunteers
would follow a training which highlights examples of
inequity in our world, focuses on the reasons we need
to change from scientific, moral and humane points
of view and demonstrates how to become the best
agents of change in our societies. The second way
would be for volunteers to team up with other artists
in their country and create short films to use on all
social platforms and which showcase the society we
strive for, the one which embraces diversity in all of
its forms.
Shaping our youth’s minds in this way we will impact
the world of the future. Once they understand that
it’s crucial to embrace everyone’s differences, they will
then soar towards the equal society we dream of.
»؟ واستمو لداع عمتجم ءاشنإ في ةدعاسملل اهنيذخّتتس يتلا ةوطخلا ماف ،ٍدحاو ٍ مويل ةيرفس ِ تنك اذإ«
ةّيرحلا َ قبع قّشنتيل ٍ فنأب ،اهِتائيسو اهِلماجب َةايحلا ىريو صربيل ٍنويعب قلُخ ،ركِفو لكشو روعشو ساسحإ هل ٌ قولخم ُناسنلإا
ُ
ّ
ُ
ّ يأ لىإ ،ناسنلإا اهب ّلىحتي تازيم هذه .هيرغ ديفيو ِةايحلا نم ديفتسيل ٍدسجبو ةدعاسلما لىإ ينجاتحلما َةخصر عمسيل يننذأب ،ةلادعلاو
.ةأرما وأ ًلاجر ناك نإ ٍة ّ صاخبو ٍةشرب ِنول وأ ٍةيسايس ٍةقبط وأ نيد وأ ىمتنا ٍدلب
لايجلأا ، ًلّوأ .ٍواستمو ٍلداع عمتجم ءاشنإ في تمهاسل ٍدحاو ٍمويل ةيرفس تنك نإ يرمع نم ةشرع ةسماخلا في ةقهارمك ،انأ ،مويلا
ُ
في ّنسلا راغص عم لمعلاو ةردابلما انيلعف ،ةقباسلا ُ لايجلأا اهرمأ ّلىوتت ٍ سسأ لىع ينبم عمتجلما ّنلأ ،يريغتلا في انلمأ يه ةديدجلا
ُ
ٌ
َ
ةأرلما حنم بجيف لمعلا تلاجم في اّمأ .ةنيعم ٍ تايناكمإب صخش ّلك زيتمو شربلا ةاواسم لوح ةيعوت تلامح ةماقإو ، ًلاثم سرادلما
ّ
ّ
لىإ ةفاضلإاب .اهتعاربو اهتوق َ تِبثُتل ،ةّيذيفنتلا وأ ةيعيشرتلا ةطلسلا في ناك ْنإ ،سيايسلا لاجلما في ا ً صوصخ ،ةّيرادلإا فئاظولا في اًرود
ّ
ّ
ّ
ٍلداع ٍعمتجم لىع َنْلصحيل َّنهفتاكتو َّنهتاحومط قيقحت لىع قارعلأاو نايدلأاو تايسنجلا فلتخم نم ءاسنلا عيجشتل ٍ تارتمؤم ةماقإ
ّ
هجولما سيفّنلاو ّ يونعلما يرمدتلا ّلك ةبراحبم اهل حمسيس امو اهتاردق نم ًةقثاو ةأرلما ُلعجيس ام اذه .َّنهقوقحو َّنُهُتامارك هيف ُمترحُت
ّ
ّ
ينناوق عيشرت وحن عفدتو ،فينعتلل َن ْ ضرعتي تياوللاو ّنهجاوزأ َنْدقف تياوللا ءاسنلاب ّمتهت تايعمج ءاشنإ ّنأ يرغ .عمتجلما في اهيلإ
ّ
ّ
.ثايرلماب اهّقح لثم ةأرلما قوقح نع عفادت
تافص ٍناسنإ ِّلكلف .اهتايناكمإو اهتيصخش لىع قبطني اذهو ،اهيوهتسي يذلا لاجلما في زيمتتو عبت لجرلاك ةأرلما يرظن ةهجو نم
ّ
ّ
ّ
.ناك ماهم ول ِهيرغ نع هزيتم ةيصخشو
ّ
ّ
؟لاجرلل طقف مأ ؟اًعم ءاسنلاو لاجرلل اًنكسم لماعلا سيلأ
2 4 مرك ينل
de

