الوكالة الوطنيّة للاعلام : ميدالية ذهبية لطلاب مباراة العلوم في معرض نورنبيرغ الصناعي

Printer-friendly versionSend by emailPDF version

الوكالة الوطنيّة للاعلام - الأحد 01 تشرين الثاني 2015

أعلنت "مباراة العلوم" اللبنانية، في بيان، فوز وفدها المؤلف من خمسة طلاب من مدرسة الجمهور، بميدالية ذهبية في معرض نورنبيرغ الصناعي السابع والستون - ألمانيا الذي عقد بين 29 تشرين الأول الماضي و1 تشرين الثاني الحالي، بعد النجاح الذي حققه وفد آخر منذ أسبوعين في معرض بولندا الدولي.

وقد تفوق الاختراع اللبناني "Follow Me Suitcase"على 750 اختراعا من أهم بلدان العالم، وحاز الميدالية الذهبية، وهو عبارة عن حقيبة ذكية مجهزة بمحرك ونظام تحديد المواقع (GPS) تقوم باتباع المسافر آليا في جميع تحركاته، وذلك بهدف توفير الراحة للمسافر والحد من السرقات وتخفيف عناء السفر.

ترأس الوفد مدير مباراة العلوم رضوان شعيب، وضم الأستاذ في مدرسة سيدة الجمهور صادق برق والطلاب: آلان أبو راشد، جوزيف زاخر، رالف شلهوب، بيار مكسيم حداد ومارك غاريوس.

كما انعقدت على هامش المعرض، الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) ومقره جنيف، وشارك لبنان فيها ممثلا بمدير "مباراة العلوم"، وتم إقرار مجموعة جديدة من بنود النظام الداخلي وآليات عمل حديثة في مجال نقل التكنولوجيا. وقد تركزت مداخلة الأستاذ شعيب على ضرورة تعزيز الاستثمار في اقتصاد المعرفة لتخطي التحديات التي تواجه دول العالم على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.